صفحة 11 من 11 الأولىالأولى ... 91011
النتائج 101 إلى 110 من 110

الموضوع: هل تود المشاركة في تحرير الكتاب الذهبي لإتحاد الكتاب والمثقفين العرب...؟

  1. #101
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    9,240

    أناشد جميع الكتاب المحترمين

    المبادرة للتفاعل الجماعي لنطلق الكتاب الذهبي.

    ليضع لنا كل كاتب على هذه الصفحة روابط موضوعه المستوفي الشروط, للنسخ والنشر

    وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير


    عبير البرازي

    من اقوال العالم المبدع

    المفكر الموسوعي د. محمد حسن كامل

    **القراءة طاقة الإتصال والوصال بين الفكر والإبداع **

    **الكتابة كالمرأة العارية لا يسترها إلا ثوب البلاغة والحقيقة**

  2. #102
    كاتب فضي
    الصورة الرمزية دكتورة أمل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Jordan
    دولة الإقامة
    الأردن , عمان
    المشاركات
    100

    حصار غزة

    لمن تنسج الصوف في حصار غزة [الأرشيف] - إتحاد الكتاب ...www.alexandrie3009.com › ... › واحة الأدب العربي › روائع التراث العربي11‏/07‏/2011 - لمن تنسج الصوف في حصار غزة !!!! في كل يوم هناك ألم جديد , ناتج عن حصار غزة , ألم الجوع والبرد والتعطش لإيجاد ... الدكتورة أمل محمد علمي بورشك دورسوه ...


    د.أمل علمي بورشك

  3. #103
    كاتب فضي
    الصورة الرمزية دكتورة أمل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Jordan
    دولة الإقامة
    الأردن , عمان
    المشاركات
    100
    تحياتي دكتورة عبير اتمنى أن تكوني بخير هذه المقالة اعتبرها معبرة وخاصة في الوضع الراهن راجيا التكرم بنشرها ان تكرمتم مع كل التقدير


    د.أمل علمي بورشك

  4. #104
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    9,240







    كما ترين دكتورة أمل , لا تفاعل من أحد..


    وكما يقول المثل الشعبي

    يد واحدة لا تصفق..


    تحياتي وتقديري



















    عبير البرازي

    من اقوال العالم المبدع

    المفكر الموسوعي د. محمد حسن كامل

    **القراءة طاقة الإتصال والوصال بين الفكر والإبداع **

    **الكتابة كالمرأة العارية لا يسترها إلا ثوب البلاغة والحقيقة**

  5. #105
    كاتب فضي
    الصورة الرمزية دكتورة أمل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Jordan
    دولة الإقامة
    الأردن , عمان
    المشاركات
    100

    المشاركة في تحرير الكتاب الذهبي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حسن كامل مشاهدة المشاركة




    هَل تَوَد الْمُشَارِكَة فِي تَحْرِيْر الْكِتَاب الْذَّهَبِي لإتِّحَاد الْكِتَاب وَالْمُثَقَّفِيْن الْعَرَب....؟



    مِمَّا لارَيْب فِيْه ان اتِّحَاد الْكِتَاب وَالْمُثَقَّفِيْن الْعَرَب يِسْتَقْطِب الِعُقُول مِن كُل حَدَب وَصَوْب وَهُو بَوْتَقَة للتَلْقيْح الْثَقَافِي الْعَرَبِي وَالْعَالَمِي بَل هُو جِسْرَا لِكُل ثَقَافَات الْعَالَم .
    يَتَمَيَّز بِمَا فِيْه مِن نُخْبَة الْعُقُوْل وَحِكْمَة الْعُلَمَاء وَقَامَات الْشُّعَرَاء بِمَا يُمَيِّزُه عَن جَامِعَات الْعَالَم أَجْمَع .
    كَتِيْبَة جَرَّارَة مِن الْعُقُوْل الْعَرَبِيَّة الْمُتَنَاثِرَة عَلَي جَبْيِن الْكَرَّة الْارْضِيَّة فِي كُل الْتَّخَصُّصَات الْعِلْمِيَّة وَالْفَنِّيَّة وَالْأَدَبِيَّة وَالْتَّطْبِيْقِيَّة .
    وَاحَة إِبْدَاع بِمَعْنَي الْكَلِمَة .
    غُنْيَة فِي الْعَطَاء بِلَا حُدُوْد .
    هَذَا الْثَّرَاء الْفِكْرِي الَّذِي نَعِيْشُه هُنَا أَثَار فِي نَفْسِي عِدَّة تَسَاؤُلَات....!!!
    عَن قُدْرَتِنَا الْفِكْرِيَّة وَشِدَّة حَسَد الْآَخِرِين لَنَا .
    وَمَن ثُم لَدَي إِقُتْرَاح ذَكِي لَتّفْعِيّل قُدُرَات الْإِتِّحَاد وَالْمُسَاعَدَة فِي تَمْوِيْل هَذَا الِصَرْح الْعَظِيْم .
    فِي كُل عَام يَصْدُر كِتَاب أَوْأَكْثَر عَن الْإِتِّحَاد يَحْمِل بَيْن دَفَّتَيْه أَجْمَل وَأَرْوَع الآعْمَال مِن شَعْر وَأَدَب وَنَقَد وَفَلْسَفَة وَتَفْسِيْر.......وَمِن كُل رَوَافِد الْعُلُوم .
    بَاقَة مُنْتَقَاه مِن أَعْمَال كِتَاب الْإِتِّحَاد ومُبَدَّعِيْه .
    يُطْبَع وَيُتَرْجَم وَيُبَاع لِلِجَامِعَات وَمَرَاكِز الْابْحَاث وَيَدْخُل فِي مُسَابَقَات دَوْلِيَّة وَعَالَمِيَّة .
    وَأَعْتَقِد أَن الْكَثِيْر مِن عُلَمَاء الْإِتِّحَاد لَهُم كُتُب فِي الْمَكْتَبَات وَالْجَامِعَات.
    هَذَا الْمَشْرُوْع يُعْتَبَر مُثَلَّث مُتَسَاوِي الَآضْلاع فِي الْفَائِدَة وَالْعَائِد .
    1) يُعْتَبَر حَافِزَا لِكُل عُلَمَاء الْإِتِّحَاد وَاقْلامِع وَيُعْتَبَر بِمَثَابَة الْكِتَاب الْذَّهَبِي مِمَّا يَشْحَذ الْهِمَم الَي دَرَجَة تَفُوْق جَائِزَة نُوَبِّل الْامْر الَّذِي يِسْتَقْطِب هَيْئَات وَمُؤَسَّسَات عِلْمِيَّة تَدْعَمُه بَعْد أَوَّل خُطْوَة .
    2) الْكِتَاب رِسَالَة ثَقَافِيَّة لِلْقَائِمِيْن عَلَي الْمُؤَسَّسَات الْعِلْمِيَّة فِي الْوَطَن الْعَرَبِي لِتَّطْوِيْر الْتَّعْلِيْم وَهِي أُوْلِي أَوْلَوِيَّات الْإِتِّحَاد فِي الْوَطَن الْعَرَبِي وَبِالتَّالِي نُساهم فِي مَشْرُوْع قَوْمِي عَرَبِي لِتَّطْوِيْر الْمَنَاهِج الْعِلْمِيَّة وَتَطْوِير الْفِكْر الْعَرَبِي الْمُعَاصِر لِمُوَاجَهَة تَحَدِّيَات الْعَصْر.
    3)يَعْتَبِر الْكِتَاب أَو ( الْكُتُب) مُصَدِّرا لَلتَمْوَيل خَاصَّة وَان الْاعْمَال الْمُنْتَقَاه وَالمَنْشُورَة تُعْتَبَر زَكَاة عِلْم عَن آصْحَابِهَا بَل حَسَنَة جَارِيَة إِلَي يَوْم الْقِيَامَة وَالْخُرُوْج مِن الْمَحَلِّيَّة لِلْوُصُول إِلَي الْعَالَمِيَّة بَل يُعتَّبَرْهَذَا الْكِتَاب سَبَّاقا بَيْن دُوْر الْنَّشْر الَّتِي سَتَتَحَمَّل تَكَايَف نَشْرُه وَطَبْعَة وَتَوْزِيعِه مُقَابِل إِعْلَان لِدَوْر الْنَّشْر فِيْه وَعَلَى صَفَحَات الاتِّحَاد فِي الْعَالَم الْرَقْمِي.
    هَذَا وَتُشَكِّل لِجَنَّة لِإِخْتِيَار الْاعْمَال الْمُمَّيَّزَه وَهُو حَافِز لِلْمُشَارَكَة وَالْبَحْث وَالْتَّنَقُّب عَن كُل جَدِيْد تَحْت سَمَاء الْفِكْر وَالابْدَاع .
    عَلَي ان يَبْدَأ الْكِتَاب بِصُوَر عُلَمَاء الإتحاد مِن الْمُبْدِعِيْن وَالْمُتَمَيِّزِيْن وَالْمُتَرجَمِين الْمُكْرَمِيْن وَالْحَاصَلِين عَلَي الدُّكْتُوْرَاه الْفَخْرِيَّة وَتُقَدِّم مِنْه نُسِخ هَدِيَّة لِلِجَامِعَات وَقَد نَاقَشَت هَذّة الْفِكْرَة فِي الْيُونِسْكُو بِبَارِيْس لِتَسْجِيْل تِلْك الْاعْمَال بِاسْم الاتِّحَاد بِحَيْث يَكُوْن فِي الْيُونِسْكُو كمُنظمّة دَوْلِيَّة لِلْثَقَافَة وَالْفُنُون قَاعِدَة بَيَانَات عَن الْعُلَمَاء الْمُتَمَيِّزِين فِي الْاتِّحَاد لِغَزْو آَبَوِاب الْثَّقَافَة الْعَالَمِيَّة مِن أَوْسَع أَبْوَابُهَا .
    أَرْجُوَا أَن تَصِل رِسَالَتِي إِلَي كُل إِخْوَانِي وَأَخَوَاتِي فِي الْإِتِّحَاد رُبَمَا يَأْتِي يَوْمَا مَا فِي الآجْيَال الْقَادِمَة مِن يَدْعُو لَنَا بِالْرَّحْمَة وَالْمَغْفِرَة....!!!

    تَحِيَّاتِي وَفَائِق تَقْدِيْرِي

    شَاهَدُوْا مَعِي الْتَّقْرِيْر الْتَّالِي


    [IMG]
    أستاذنا العلامة محمد حسن كامل أطال الله في عمرك
    لازال هذا الاتحاد يزخر بكلماتك ومعرفتك وكم تعلمت من هذا الموقع أنا شخصيا الكثير , وموضوع الكتاب الذهبي قديم وأتمنى أن يرى النور
    وأتمنى أن يحظى بالنشر وتوفقون في انتقاء المواضيع المميزة وهي كثيرة ومطروحة باستمرار
    فعندما كتبت مقالة عن لمن تنسج الصوف في حصار غزة قبيل عامين استرجعها العالم في هذا العام ولولا اتحادكم لاندثرت هذه المقالة , فأنت رجل مبارك وليبارك الله في جهودك وأتمنى أن يرى حلمكم النور وأتمنى أن أكون من الفائزين مثلكم , وفقكم الله وجزاكم كل خير .
    وياأختي الدكتورة الموقرة عبير وهبك الله الصحة والعافية , صدقيني قرأت عن هذا الكتاب منذ بداية الفكرة وسمعت الكثير من التسجيلات الصوتية مما يدل على حسن توظيفه التقنيات بشكل مميز للعلامة الدكتور ولاأنسى للان ماقاله عن يوم العيد والكثير الكثير , أنا لست سوى نقطة في بحركم واستلهم منكم وفقكم الله ورعاكم
    تحياتي وبالتوفيق


    د.أمل علمي بورشك

  6. #106
    كاتب جديد

    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    11

    Post شكرا

    الأخ الفاضل الكاتب والمفكر الاسلامي الكبير الدكتور محمد حسن كامل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا جزيلا لكم
    فكرة رائعة و تسعدني المشاركة
    بارك الله لكم و جزاكم الله خيرا
    محمود الأزهري



  7. #107
    كاتب ذهبي
    الصورة الرمزية عزة ابو العز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    مصر
    دولة الإقامة
    جمهورية مصر العربية
    المشاركات
    288
    سعادة الدكتور الإنسان / محمد حسن كامل رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب
    أعنى ما أقول المفكر الأنسان لأن هذه الدعوة الكريمة لا تصدر إلا عن محب للإنسانية
    تعودنا وعشنا أن نعيش على سمعة وصيت أجدادنا القدماء من الكتاب والمفكرين والفلاسفة وأصحاب الاختراعات والابتكارات العظيمة فى الماضى البعيد والقريب
    ولكننى داخل هذا الاتحاد العملاق أجد كوكبة رائعة من أصحاب القلوب والعقول النابهه / مما لاشك فيه أن دعوتك الكريمة والانسانية والابداعية هذه لا يقدر أن يرفضها مبدع حقيقى من هذا الصنف الانسانى الذى يعمل ليل نهار كى يحفر له اسماً على جدار الابداع الانسانى
    بورك فى علمكم وتجمعكم واتحادكم العريق هذا وإلى مزيد من التقدم والعطاء
    خالص مودتى وتقديرى لكل العقول الذكية وأصحاب الأقلام الشجاعة وعلى رأسهم شخصكم الكريم سعادة الدكتور الإنسان .



  8. #108
    كاتب نشيط
    الصورة الرمزية لطيفة الشابي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    35
    سعادة الدكتور محمد حسن كامل رئيس اتحاد الكتاب و المثقفين العرب
    العالم الشامل ، و المفكر الّرائد و الشادد بتلابيب اللغة و نواصيها
    جزيل الشّكر على ما تقدّمونه من إثراء معرفي أكاديمي ، وهذا السيل من زلال العلم
    الذي نهلنا منه و تجرعنا عذوبته وما شبعنا جزاكم الله خيرا على هذا المشروع الرّائد
    الذي سيسجّله لك التأريخ على مدى الأجيال ( الكتاب الذهبي ) جعله الله في ميزان حسناتكم
    أدامكم الله صرحا منيعا و منارة شامخة



  9. #109
    كاتب ذهبي

    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    Egypt
    المشاركات
    154
    وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد .



  10. #110
    كاتب فضي
    الصورة الرمزية سيد يوسف مرسي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2016
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    109
    أحيك تحية تليق بسعادتكم وسموكم وأشد علي يديك مؤازراًً لما أقدمتم عليه
    وقد لا أوفيكم قدركم شكراً عجزاً وتقصيراً منا
    أنه الخير الذي يأتي من صاحب الخير
    وتُذكر الناس بأعمالها وأفعالها وتخلدها
    وما جاء هنا ما هو إلا خير للعموم خيرٌ للأمة جمعاء
    من مشرقها إلي مغربها هي بأمثالكم
    نعم نحتاج وفي أشد الإحتياج
    من يأخذ بأيدينا من يحاول أن يسمع أصواتنا
    من يري ويقرأ أفكارنا من يعترف علي أدبائنا وثقافتنا
    لا أملك إلا أن أدعو لك بالتوفيق متمنين لهذا الصرح الرقي والبهاء



  11. 11aa
صفحة 11 من 11 الأولىالأولى ... 91011

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تصميم وتطوير