النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: برنامج أفكار و ابحار*29 ديسمبر 2012 مع علوم الكاتب و المفكر محمد حسن كامل

  1. #1
    المستشار الإعلامي لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب في تونس الصورة الرمزية رضا سالم الصامت
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    664

    برنامج أفكار و ابحار*29 ديسمبر 2012 مع علوم الكاتب و المفكر محمد حسن كامل


    حلقة مهداة لكل اعضاء و عضوات اتحاد الكتاب و المثقفين العرب و الى الدكتورة عبير البرازي المشرفة العامة عن الاتحاد و السفير الأممي للسلام الدكتور محمود عباس مسعود و للناقد التونسي الأستاذ عبدو العجيمي و للشاعر الكبير لطفي الياسيني و لجميع الزملاء و الزميلات - كل عام و انتم جميعا بخير و صحة جيدة بمناسبة حلول السنة الادارية الميلادية الجديدة 2013 و بمزيد النجاحات و التقدم لحضرة المعلم و المفكر سعادة السفير الأممي للسلام الدكتور محمد حسن كامل ....
    اذاعة الصفاقسية من تونس * برنامج أفكار و ابحار* مع علوم الكاتب و المفكر الدكتور محمد حسن كامل
    الجزء الأول
    تسجيل لحلقة يوم السبت 29 ديسمبر 2012
    كلمة رئيس اتحاد الكتاب و المثقفين العرب
    حضرة العلامة و المفكر الدكتور محمد حسن كامل

    *كاتب ومفكر بباريس رئيس جمعية تحيا افريقيا بفرنسا سفير سلام في فيدرالية السلام العالمي التابعة للامم المتحدة متخصص في علاقة القران بالرياضيات البحتة اول من استخدم حساب المثلثات في تفسير القران دراس للادب المقارن بجامعة السربون بباريس
    من كتاباته و اعماله العلمية
    العصف الذهني في القرآن الكريم
    المكعب الزمانكاني أكبر من الكون
    حمار يسبق أينشتاين وزويل في كشف سرعة الضوء والفيمتوثانية
    القران واعجاز جديد في حساب المثلثات
    الكعبة نواة والحجاج اليكترونات
    محمد صلي الله عليه وسلم والمثلث المتساوي الاضلاع
    القران سبق دكتور زويل في اكتشاف الفيمتوثانيه وتلك هي الادلة
    يوميات مهاجر في بلاد الجن والملائكة
    نجيب محفوظ من الجمالية الي نوبل رحلة ابداع وعطاء
    وغيرها من المقالات في كبريات الصحف العربية والعالمية
    مؤسس و رئيس *إتحاد الكتاب والمثقفين العرب

    radio sfaxia 1 sur 5.wmv اذاعة الصفاقسية برنامج أفكار و ابحار 29/12/2012




    ثلاثة عشر حرفاً عربياً تجمع كل آسماء أهل الجنة جميعاً..... من الإنس والجن أجمعين منذ بدء الحياة حتى قيام الساعة.....!!!

    ماهي تلك الحروف.....؟

    وهل منكم من يستطيع أن يقدم لنا قائمة أهل الجنة من الإنس والجن بكل اللغات واللهجات والآصوات والإشارات ....؟

    سؤال عاصف للذهن ولكنها الحقيقة....!!!


    الكاتب والمفكر محمد حسن كامل

    رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب

    www.alexandrie3009.com


    radio sfaxia 2 sur 5.wmv اذاعة الصفاقسية برنامج أفكارو ابحار 29/12/2012

    الجزء الثاني من كلمة حضرة العلامة و المفكر الدكتور محمد حسن كامل





    الجزء الثالث
    radio sfaxia 3 sur 5.wmv اذاعة الصفاقسية برنامج أفكار و ابحار 29/12/2012
    *مع علوم
    حضرة الكاتب و المفكر الدكتور محمد حسن كامل






    radio sfaxia 4sur 4.wmv اذاعة الصفاقسية برنامج أفكار و ابحار 29/12/2012
    الجزء الرابع
    ردود عن اسئلة و استفسارات بعض المستمعين
    من طرف
    حضرة العلامة و المفكر الدكتور محمد حسن كامل






    radio sfaxia 5 sur 5.wmv اذاعة الصفاقسية برنامج أفكار و ابحار 29/12/2012

    الجزء الخامس و الأخير

    ردود عن اسئلة و استفسارات بعض المستمعين
    من طرف
    حضرة العلامة و المفكر الدكتور محمد حسن كامل





    مع أجمل تحيات

    المستشار الإعلامي لإذاعة الصفاقسية تونس
    رضا سالم الصامت
    المستشار الثقافي و سفير اتحاد الكتاب و المثقفين العرب في تونس


    ساهم معنا في نشر الموضوع


  2. #2
    رئيس إتحاد الكتاب والمثقفين العرب الصورة الرمزية محمد حسن كامل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    فرنسا
    دولة الإقامة
    فرنسا
    رقم العضوية
    001
    المشاركات
    3,427

    سعادة المستشار الثقافي لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب

    (( رضا سالم الصامت ))

    سفير الاتحاد في تونس

    وافر شكري وتقديري لكل ما تبذلونه من جهد جهيد في نشر الثقافة والفكر والإبداع , ونحن نحسب لكم هذا عند الله تبارك وتعالى , كما لا يفوتني أن أوجه كل آيات الشكر والتقدير لأسرة إذاعة الصفاقسية

    من تونس الخضراء , وفريق العمل لإخراج هذا البرنامج في أبهى حلة وأطيب صورة .

    لكم مني جميعاً كل تقدير واحترام .

    في الوقت نفسه أشعر بامتعاض لعدم مشاركة الزملاء وابداء الرأي وربما لطرح حزمة من الاسئلة نجد فيها الحوار الثري الغني الذكي الذي يصل ويجمع ولا يفرق ......!!!

    لا أخفي عليكم أحياناً لا أحب الولوج إلى صفحات الاتحاد خاصة ونحن نجد جهودنا تسيل على تراب الواقع وتكون مصيرها إلى هباء .

    الكثير من اعضاء اسرتنا الكريمة يدخل ناشر فقط دون أدنى مشاركات الأمر الذي جعلنا نحذف كثيراً من المقصورات والآعضاء الناشرين فقط بغية إكتساب لقب عضو اتحاد الكتاب والمثقفين العرب فقط

    أذكر نفسي وأخواني وأخواتي أن الله قد بدأ كتابه الكريم بفعل الأمر :

    (( اقرأ )) الذي تكرر ثلاث مرات مقابل الفعل أكتبالذي ذكرمرة واحدة .

    أستاذنا رضا الصامت جاء ليضيف للاتحاد عبر تلك الاذاعة المتواضعة الامكانيات دون ان يلقى كلمة تقدير او تعبير من معظم ابناء الاتحاد ......لست أدري لماذا ......؟

    وإذا كان هذا مجهود مشكور منه........ماذا قدم الباقي للاتحاد باستثناء ثري غني من الاستاذ الدكتور محمود عباس مسعود الذي يترجم للجميع شريطة ان يكون نصا وارفا يستحق الترجمة للانجليزية

    وكذلك مجهودات استاذنا الصامت للترجمة الى الصينية رغم وجود بيننا مترجمين للفرنسية والروسية وغيرها لم يترجموا نصا واحدا.......!!!

    الحياة حب وعطاء واحترام وتقدير , مادون ذلك ليس بيننا .

    من الصعب ان تجمع قلوبا لاتعرف الاحب الذات أن تنكر الذات.......!!!

    رسالتنا هنا رسالة حب وحمع ووحدة فمن لم يستطع ان يفهم هذا فليرحل عنا ويتركنا نعيش في سلام مع الله وانفسنا والمجتمع والحياة .

    أكرر شكري وتقديري لاستاذنا الصامت الذي يعمل بصمت في محراب اتحاد الكتاب والمثقفين العرب.

    أعتذر لصراحتي ولكنني تعودت ان اكون صريحاً مع الجميع .

    وفقنا الله لما نحبه ونرضاه

    وكل عام وانتم بخير


    رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب
    سفير في فيدرالية السلام العالمي التابعة للامم المتحدة
    قناة الكاتب والمفكر محمد حسن كامل
    https://www.youtube.com/user/safirelsalam
    https://www.facebook.com/mhsnkaml
    للمزيد ابحث عني في جوجل تجد حرفي وأسمي ورسمي ووسمي
    اكتب على جوجل فقط المفكر الموسوعي العالمي

  3. #3
    المستشار الإعلامي لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب في تونس الصورة الرمزية رضا سالم الصامت
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    664



    جناب الموقر حضرة الدكتور محمد حسن كامل العالم و المفكر
    رئيس اتحاد الكتاب و المثقفين العرب


    العلم يرفع بيتا لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والشرف

    بهذا المثل أبدأ تعليقي باحترام كل الآراء التي ترد على اتحاد الكتاب و المثقفين العرب
    آراء نريدها بناءة لا هدامة ، آراء تزيدنا فخرا و اعتزازا بأنفسنا فلكل منا دوره و نحن اسرة
    متكاملة نعمل من اجل رفعة العلم و نشر الثقافة و المعرفة لا من اجل بث الفوضى و التوتر
    و الكلام الأجوف الذي يزيد في عرقلة مسيرة اتحادنا الذي يرأسه عالم و مفكر فاضل هو
    حضرة الدكتور محمد حسن كامل الذي اعتبره قدوتنا و منه نتعلم
    كيف نقرأ اولا و كيف نكتب ثانيا و كيف نعبر ثالثا
    كيف نسأل سؤالا مستفزا للعقل و كيف نحرك العقول الراكدة بل الجامدة !
    فما قدمناه من برامج فكرية هي القصد منها تنوير العقل و انعاش هذه العقول الراكدة
    لتتفاعل ايجابيا لا سلبيا مع ابداع مفكرنا و عالمنا .
    ان برنامج افكار و ابحاربرنامج ناجح ، اكتسب ثقة
    مستمعيه بل و تجاوبوا معه و بالتالي مع افكار المفكر محمد حسن كامل و مع ذلك فقد سجلنا
    حضور عدد من اعضاء و عضوات الاتحاد الذي استمعوا و يستمعون له من وراء الستار و نحن نعرف تماما ذلك
    و هذا لعمري نجاح رغم غياب الردود و قنوات الحوار فيما بين اعضاء الاتحاد لأن المشكلة
    تتمثل في أن البعض من رواد الاتحاد يهتمون و لكنهم يتظاهروا بعدم الاهتمام بهذا الموضوع او ذاك
    فما بالك ببرنامج افكار و ابحار ؟
    السبب بسيط ان هذه النوعية من الأشخاص مع احترامي للجميع
    لا يريدون لغيرهم التميز في اي فكرة او برنامج او مقال او قصة او ...
    فتجدهم يقتنصون الفرص لنشر اعمالهم فقط ،
    حتى و ان كانت اعمالهم تافهة ، بحيث هم و ان دخلوا لموقع الاتحاد تراهم لا يعرفون
    الى اين سيتجهون ؟ لا يقرأون و لكنهم يكتبون أي شيء حتى و ان كان خارجا عن الموضوع
    و كأني بهم يريدون أن يصنعوا لأنفسهم اسما فقط
    هؤلاء و للأسف يحرثون في البحر لأن الاسم الأدبي لا يصنع هكذا من لا شيء
    عليك بالقراءة أولا فالله سبحانه و تعالى اول ما ذكر في كتابه العظيم كلمة اقرأ
    لا اسدي نصائح و لا املي اوامر و لكني ارى بحكم تجربتي المتواضعة ان على من يريد ان يكون بحق اديبا
    ان يقرأ لغيره لكي يقرأ له الغير و هكذا وبذلك نبني ثقة متبادلة و نساهم كلنا من موقعه الى تطوير اعمالنا
    و بالتالي التقدم باتحادنا و صرحنا الشامخ بتبادل الآراء ونعمل سويا اليد باليد لجمع الشمل لا للتفريق في حدود
    اللياقة مهما اختلفنا لأن الاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية و ان نحترم خاصة قوانين الاتحاد و نعتبره بيتنا
    و نحن اسرته و قدوتنا في كل ذلك حضرة الدكتور محمد حسن كامل باعتباره رئيس اتحادنا لا غير
    ثم من قدم عملا سوف لن يندم لأن هذا الاتحاد ليس لرضا سالم الصامت او لغيره و انما هواتحاد لكل المثقفين
    العرب من المخلصين و الأوفياء و النبلاء و مهما يكن اياك و الغرور و اعتبر نفسك دائما بسيط ، بسيط
    و متواضع جدا و صريح كصراحة كاتبنا الألمعي حضرة الدكتور و من يشكك في الكبار عليه ان ينسحب بهدوء
    فلامكان له بيننا و يكفي ان تدخل قوقل لتعرف من هو محمد حسن كامل و من هو رضا سالم الصامت و من هو محمود عباس مسعود و من هو طه حسين و من هو نجيب محفوظ و و و يكفينا فخرا ان لهؤلاء بين ظفرين الكبار و الكبير هو الله سبحانه و تعالى تاريخ ينطق و اعمال تتكلم و علم ينفع
    و مثلما يقول المثل : خذ الحكمة من أفواه البسطاء
    اخيرا و ليس آخرا أختم تعليقي من اجتهد و اصاب فله أجران و من اجتهد و لم يصب فله أجر واحد
    مع اجمل تحيات
    القارئ و الكاتب

    رضا سالم الصامت



  4. #4
    المستشار الإعلامي لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب في تونس الصورة الرمزية رضا سالم الصامت
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    664

    لا نأخذ غيرنا بالظن ..... * إن بعض الظن إثم*الحجرات آية 12

    فى عصرنا هذا التقدم العلمي غيّر مجرى حياة الإنسان، وأدخل على نمط عيشه أسلوبا جديدا فى تعامله مع الغير و حتى مع نفسه، وفرضت عليه حاجيات صارت ضرورية بعدما كانت كمالية، تسبب فى التعامل المستدام معها التقدم العلمي، وظهور مخترعات تغرى برفاهيتها، وسرعة انجازها، حاجة الانسان المطلوبة، ورغباته الملحة فانجرّ عن هذا التغيير أن يصحو الانسان، ويعطى للزمن قيمته فى عصر أصبح فيه الوقت يحسب بالثوانى والحديث بالاختصار، والتعبير بدقة المعنى، ونجاعة التبليغ، وأن يضفى الحوار إنماء لموضوع التحاور.
    بحيث نرى أن هذا السلوك الذى فرضه علينا الواقع المعاصر يتطلب من كل الأفراد والمجموعات، أن تشارك امتحان التنافس بتروّ، وخبرة وثقة لنيل السبق فى كل الفضاءات المطروحة على الساحة *فمن عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها* فصلت آية 46
    لاشك أن الاجتهاد فى الإبداع والإتقان هو الأساس لكن حذار من القنوط *لا تقنطوا من رحمة الله*الزمر آية 53
    ولقد علمنا سيدنا محمد ص ع س أن *من اجتهد وأصاب فله أجران ومن اجتهد ولم يصب فله أجر واحد* ففى كلتا الحالتين يحصل الأجر.
    ومن مميزات ديننا الحنيف حب الخير لكل الناس، و إرشاد الضال لاجتناب مواطن الزلل والخطأ، وأن نستخدم الكلمة الطيبة، ونعامل الناس برفق، ونتحاور معهم بأسلوب حضاري
    *وجادلهم بالتى هى أحسن*النحل آية 125 ولا نأخذ غيرنا بالظن * إن بعض الظن إثم*الحجرات آية 12 ونهذّب أنفسنا تهذيبا كاملا حتى يجلب لنا سلوكنا مصلحة أو نفعا، ويدفع عنا مفسدة أو مضرة، وأن يكون شعارنا الصدق في القول ، فالصدق يهدى إلى البر، وحفظ الأمانة تقى من الخيانة والفتنة. وبهذه الأخلاق يكون تنافسنا شريفا وحوارنا رفيعا. يبني و لا يهدم ، يبني و لا يهدم و يبني و لا يهدم
    ولاشك أن الناس خلقوا على درجات مختلفة متفاوتة فى بناء الجسم والعقل والفهم والإدراك، فمنهم من هو سريع الفهم والادراك لمّاح ذكى يفهم ما يراد منه فعله بالإشارة دون العبارة، أو بالتلميح دون التصريح أو من تعابير الوجه وتقاطيعه، ومنهم من هو بطيء الفهم فيه جمود فى الذهن لا يقوى على المضيّ فى الأمور، يحتاج إلى انجاز الأمر البسيط حتى يدركه إلى تكراره مرات ومرات. و هكذا...
    فالذى هو سريع الفهم والإدراك يلتقط مضمون الموضوع بسرعة إذا كلّف بإنجاز مهمة ما مهما واجه فيها من صعوبات أتمها بفهم ونباهة لا نظير له فى انجاز تلك المهمة، أما من كان بطيء الفهم لو كلف بإنجاز مهمة فإنه يعجز أمام أبسط الصعوبات.
    لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم *الجمال صواب القول بالحق والكمال حسن الفعال بالصدق.
    فكلما نما عند الانسان الشعور الجمالى استطاع أن يتذوّق قيمة الأخلاق فى الحياة الانسانية وقد قيل *إن الأخلاق دين الجمال، والإنسان الذى يتأمّل الجمال فى الطبيعة وفى الفن إنما يتحد بالتعاطف مع الجمال الذى صنعه الله والجمال الذى صنعه الفنان وهذا الاتحاد يسبغ على نفس الإنسان حلّة من السمو الخلقى فيشعر المرء باتقاد نبيل وسمو رفيع ويعيش فى سعادة مطلقة سعادة الجمال.
    فجمال الأخلاق فى التعامل، ونظافة البضاعة المقدمة سواء كانت من صنع يدوي، أو صنع فكرى يساعدان على الفوز عند الدخول فى سباق مع الآخرين. فجمال الحديث والسلوك والمنتوج المتبوع بالنظافة أضمن مدافع لتحقيق الفوز عند منافسة الآخر، فحسن الفعال بالصدق، والتنافس بالأحسن، أساس الطمأنينة وانشراح الصدر، فنيّة المرء خير من عمله، وغايته أهم وسيلة.
    لقد صدق سيدنا على بن أبى طالب فى قوله : قيمة كل امرء ما يحسنه، فكم فى الحياة من أمور تسير بلا ضجة أو اعلان ولكنها تضم الخير الوفير والنفع الكثير عندما ينجزها مؤمن صادق ، إنه من أولئك الذين قال الله عنهم *ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة*الحشر آية 9.

    رضا سالم الصامت

    القارئ و الكاتب


    التعديل الأخير تم بواسطة رضا سالم الصامت ; 01-01-2013 الساعة 03:59 PM

  5. #5
    المستشار الإعلامي لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب في تونس الصورة الرمزية رضا سالم الصامت
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    664
    أقوال عن العلم
    منقولة

    هذه بعض الأقوال قد تفيد البعض من رواد اتحاد الكتاب و المثقفين العرب

    تعلم فليس المرء يولد عالما وليس أخو علم كمن هو جاهــــل

    وإن كبير القوم لا علم عنده صغير إذا التفت عليه المــحـافـل

    فكل بلاد جادها العلم أزهرت رباها وصارت تنبت العز لا العشب

    ومن لم يذق مر التعلم ساعة تجرع ذل الجهل طول حيـــــاته





    مع اجمل تحية

    القارئ الكاتب


    رضا سالم الصامت



  6. #6
    المستشار الإعلامي لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب في تونس الصورة الرمزية رضا سالم الصامت
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    664

  7. 11aa

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. برنامج أفكار و ابحار مع علوم المفكر محمد حسن كامل حلقة يوم 23 فبراير 2013
    بواسطة رضا سالم الصامت في المنتدى مكتبة الصوتيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-25-2013, 05:03 PM
  2. تسجيل لبرنامج أفكار و ابحار مع علوم المفكر محمد حسن كامل حلقة يوم 16 فبراير2013
    بواسطة رضا سالم الصامت في المنتدى مكتبة الصوتيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02-21-2013, 09:45 PM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-12-2013, 12:59 PM
  4. أفكار و إبحار مع علوم الكاتب و المفكر الدكتور محمد حسن كامل 2 فبراير 2013
    بواسطة رضا سالم الصامت في المنتدى مكتبة الصوتيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-06-2013, 09:42 PM
  5. تسجيل برنامج أفكار اذاعة الصفاقسية ليوم 24 نوفمبر 2012 مع المفكر محمد حسن كامل
    بواسطة رضا سالم الصامت في المنتدى مكتبة الصوتيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-30-2012, 10:29 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •